مشكلة الاتصال بالواي فاي يعاني منها اغلب مستخدمي هواتف الايفون وذلك لأن نظام التشغيل ios 12 المعروف في اجهزه الابل يعاني من مشكلة التحديث، حيث بعد كل عملية تحديث للنظام تحدث مشكلة عدم الاتصال بالواي فاي ولهذا تعتبر هذه المشكلة مزعجة جدا لكل مستخدمين هذه الهواتف لذا سوف نعرض معكم عدة خطوات عليكم أن تتبعوها جيدا في هواتف الايباد وايضا الايفون لحل هذه المشكلة نهائيا وذلك بكل كل عملية تحديث النظام.

خطوات حل مشكلة عدم الاتصال بالواي فاي في نظام التشغيل ios 12

مشكلة عدم الاتصال بالواي فاي في نظام التشغيل ios12

اول خطوه هو عمل إعادة تشغيل للراوتر

الخاص بك فاغلب المشاكل التي من الممكن أن تقابلك في عدم اتصال الواى فاي من الرواتر نفسه لذا عليك اتباع هذه الخطوة المهمة.

 إعادة تشغيل للراوتر

ثاني خطوه هي عمل إعادة تشغيل للجهاز

نفسه في حال لم تنفع الخطوة الاولى بشيء لذا قم بغلق هاتفك واعد تشغيله.

هل إستخدام واي فاي مجاني 2018 فيه خطر ؟

إعادة تشغيل للجهاز

ثالث خطوه عليك فيها أن تحذف الشبكة الخاصة بالواي فاي

حذف الشبكة الخاصة بالواي فاي

ثم إعادة اضافتها مره اخرى ؛ وحتى تقوم بذلك عليك الدخول الى اعدادات الجهاز الخاص بك ثم الضغط على كلمة واى فاي الموجود امامك ثم اضغط على جملة forget this network ؛ وبعد ذلك قم بإعادة الاتصال مره ثانيه.

رابع خطوه عليك فيها أن تقوم بضبط الاعدادات الخاصة

بالشبكة وذلك باتباع الآتي : قم بالدخول الى اعدادات الجهاز ثم اضغط على كلمة عام في حال كان جهازك باللغة العربية أو كلمة general في حال كان جهازك باللغة الإنجليزية وبعد ذلك اضغط على كلمة تعيين وبعدها اضغط ايضا على تعيين اعدادات الشبكة ثم اعد إدخال كلمة المرور الخاصة بهاتفك ثم أكد الأمر وسوف يقوم الجهاز تلقائيا بإعادة تعيين شبكة الواي فاي وكل الشبكات المستخدمة سابقا .

خامس خطوة ايقاف شبكة VPN :

في حال قد كنت مفعل شبكة في بي ان فإنه ربما بشكل ما يكون هذا هو سبب مشكلة عدم الاتصال بالواي فاي في نظام iso 12 ؛ لذا عليك أن تقوم بوقف هذه الشبكة واعد اتصال بالواي فاي وانظر اذا كان قد حلت المشكلة ام لا وذلك باتباع الآتي : ادخل على اعدادات الجهاز ثم اضغط على شبكة VPN ؛ حتى تقوم بوقف الشبكة او من خلال التطبيق الخاص بهذه الشبكة يمكن ايقافها ايضا.

المرحلة السادسة والأخيرة وهي عملية إعادة التشغيل الخاصة بWI-Assist

 إعادة التشغيل WI-Assist

WI-Assist مساعد الواي فاي هو عباره عن خدمه موجوده في هواتف الايفون يقوم الجهاز بالتحويل تلقائيا الى بيانات الجهاز في حال كان عملية الاتصال بالواي فاي ضعيفه وقد أكد كثير من المستخدمين لهذه الهواتف أن إعادة تشغيل هذا المساعد يقوم بحل هذه المشكلة في نظام الايسو لذا عليكم باتباع الآتي : وهو قوموا بالدخول الاعدادات ثم عليك الضغط على كلمة Cellular ثم ابحث عن كلمة wi-fi assist ما عليك غير أن تقوم بإيقافه ثم إعادة تشغيله ثانيا.

حل مشكلة بطئ النت في الايفون 6

أظهر المزيد حسب عبدالرزاق بنسلام
المزيد في نصائح تقنية
التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

نظام تشغيل MacOS Mojave الرائع واكثر ما يمتاز به

شركة أبل المشهوره عودتنا دائما في كل ما تصدره من أنظمة تشغيل ان يوجد بها الاحترافيه والامت…