الإستعمال السلبي لي العالم الأزرق يعد سببا رئيسيا في المشاكل العاطفية

أغلب المشاكل العاطفية التي تلحق بعض الفتيات في العالم الأزرق بالنسبة للنوع المثقف منهم بالتحديد نخص فئة منهم ليس على وجه التعميم . مشاكل تبدأ بنفس الأسباب وتتشارك نفس الهدف و تنتهي بنفس الأحداث لدرجة قد يخيل لك ان 100 فتاة ماهي إلا فتاة واحدة مختلفة الا باختلاف الأسماء فقط .

المشاكل العاطفية

هل شاب هو اساس هذه المشاكل العاطفية

ويكون أساس المشكل شاب مثقف أيضا تعرفت عليه في مجموعة ثقافية خاصة بتعليم اللغات أو دراسة المعلوميات وغيرها وترسل له طلب صداقة بحسن نية منها لتتواصل معه ليساعدها بخبرته وتمكنه في ذلك المجال قصد تحسين مستواها الدراسي .

ويستقبلها استقبال الأستاذ لتلميذته يغدق عليها من كرم وقته وسعة خاطره في كل مرة يقدم لها فيها حلا لتمرين ما او نصيحة للتعلم أو معلومة قيمة. حس مع الوقت أنها متميزة وتعتقد أنها الوحيدة من يفعل معها هذا العمل الخيري يشعر بان خجلها بدأ يتلاشى ويشم ان رائحة هرمونات الخوف من خلايا كلامها ضعف أريجه شيئا فشيئا .

هنا يقدم على تاني خطوة في مهمة صيده النبيلة وهي رمي الصنارة بهدوء حتى تغمز في عمق البحر وينتظر اقتراب السمكة لتلتقط الطعم الذي هيأه مسبقا أول مرة عندما راسلته تلميذته الافتراضية. فيقوم تدريجيا بالخروج عن هدف الموضوع (المساعدة الدراسية ) ويخوض في الحديث معها في مواضع خاصة عن حياته الشخصية ليعبر بها كجسر ينتقل به لتحدثه عن حياتها الشخصية .

هل التعبير عن المشاعر الشخصية او المشاكل اليومية يعتبرا من بين اسباب

المشاكل اليومية

لانه يعرف انها ستقول في نفسها او دون شعور ليس عدلا او من غير اللائق ان يحدثتي عن نفسه وانا لا. هذه النقطة يلعب عليها كورقة رابحة مضمونة مع مرور الايام والشهور يصبح الموضوع الاساسي الذي هو التواصل من اجل الدراسة شيئا ثانويا في حديثهما معا لان الاهم اصبح يشغلهما معا وهو التعبير عن المشاعر الشخصية او المشاكل اليومية من حياتهما.

كنصيحة لك فلتعلمي أنه مثل هؤلاء ممن اختاروا من الثقافة و القراءة قناعا لهم لكسب ثقتك العمياء كالتي توليها نساء الجاهلية لقبور الاولياء الصالحين يعلمون أنك لست سهلة ولست من النوع الذي يمشي في الطريق الباطلة. لذلك كان من الصعب أن يكشفوا لك عن نواياهم الحقيقية كما يفعلون مع الأخريات اللواتي لا تهمهم تربية او كرامة .

فيلجؤون لتمثيلية محضة ومتقنة وكيف لا وهم بارعون في ترويض الحروف و السباحة في عالم المعرفة فيجعل أي من يتعرف عليهم يحترمهم و لا يمكنه ان يشك في نواياهم. وهؤلاء من يستغلون قداسة ( إقر أ ) والمعرفة لأغراض دنيئة لتحطيم قلوب بريئة فهم أسوء من الذي يتلفظ بالسفاهة علنا على الاقل أمره مكشوف ويسدي لنا خدمة الا نقترب منه عكس من يظهر لنا أنه بر الأمان وهو مثلت بيرمودا او خاتم الموت.

اليك علاماتهم لتتجنبيهم كتجنب المسيح الدجال عندما يظهر عين النعيم جحيما او العكس.

  • 1- يتمسكن و يتحدث عن معاناته و الصعاب التي مر بها في حياته. لماذا ؟ لتعطفي عليه
  •  2- يظهر لك كم هو صامد وتحمل البؤس الى ان صار شخصا مختلفا وناجحا. لماذا ؟ ليبهرك وينال اعجابك
  •  3- يخبرك بمكر عن ادق تفاصيل حياته كالمرض او يوميات ظروف عمله. لماذا ؟ لتشعري بقيمتك عندما تقولين انه يثق في.
  • 4- يسأل عن حالك باستمرار ويخاف عليك أكثر من خوف أخيك عليك. لماذا ؟ ليشعرك بالأمان معه.
  • 5- وأخيرا بعد يتأكد انك تعلقت به يبدأ بالافصاح عن مشاعره اتجاهك. لماذا؟ الجواب باث معروفا

بطبيعة الحال أتكلم عن فئة قليلة من الشباب الذين يستغلون معارفهم لهذه الاغر اض السالفة الذكر. وهذا لا يجرم هذا النوع من الشباب فقط حتى الفتيات اللاتي يتعرضن للخداع من طرفهم لهن نصيب أوفر ويتحملن مسؤولية الدخول معهم في متاهة هذه العلاقات العابرة الوهمية فيرتكبن اول خطأ وهو السماح لهم باستدراجهن لتلك العلاقة التي لاتجلب لصاحبها سوى الألم والنكد.

أشير أن هذه حالة خاصة تطرقت لها ليس على سبيل التعميم كما يعتقد البعض. التي قد تمر بها اي فتاة بالصدفة او مرت بها.
قد يقول أحدهم انني اتعاطف مع الاناث وأجحف في حق الرجل. أقول له انت رجل ولا يمكنك ان تولول وتندب بسبب إمرأة.فانت منحك الله قدرة على التحمل وتستطيع اخفاء الالم اما الانثى فهي مثل المرآة الصافية أدنى نفس ملوث يعكر صفوها.

هل مشاعر الفتاة متل مشاعر الرجل

فلا تضع مقارنة بينك وبينها في كسر المشاعر نادرا ما نسمع فتاة كسرت قلب رجل وان حدث فإنه يصبح أقوى من الاول وأشرس بكثير. عكس الفتاة التي تفقد الامان وتتحطم في داخلها الآمال الفطرة السليمة تدعوا الرجل لحماية الأنثى ولو من نفسه. قال الرسول صلى الله عليه وسلم (رفقا بالقوارير )ولم يقل رفقا بالرجال اخي المحترم.

أعلم أنه الكثير من الفتيات يعرفن كيفية التصرف وحماية أنفسهن ..هذه الفئة لا اتكلم عنها فالنصح يكون خاص لاشخاص وقعوا في الخطأ وليس من فعلوا الصواب. وكلامي موجه لمن أخطأت في الثقة و تعرضت لصدمة في شخص اعتقدت انه ملاكا و خيب أملها فيه او لانسانة تجري في هذا الدرب مطلوب منها الحذر.

وكملاحظة انا لا أستثني نفسي من هؤلاء ربما انا واحد منهم او قد أكون منهم. المهم لا تثقي بي او تقتربي مني ان لاحظت انني تدخلت في حياتك قومي بحظري مباشرة. لانني لا أنصحك ان تعرفي عني أكثر من معرفة القلم للورق

أظهر المزيد حسب عبدالرزاق بنسلام
المزيد في موضوعات ساخنة
التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

اسباب السعادة الحقيقية كيفية يمكننا وصول لها

بحت عن اسباب السعادة الحقيقية تلك الغاية الاسمى للموجود و احد دوافع البقاء امام العقبات ال…