الاطفال هم جيل المستقبل الواعد لهذا يجب أن نكون حريصين أشد الحرص أثناء التعامل معهم ؛ فكما قال الرسول ” التعليم في الصغر كالنقش على الحجر ” لذا لا يجب مناقشة امور الزواج والحياه أمام الأطفال ويجب عدم الصراخ عليهم أو ضربهم  مهما بلغت عاقبة ما فعلوه ؛ لان الضرب هو وسيلة لتمرد الطفل وجعله أكثر كرها للمدرسه ولمجتمعه مما يؤدي الى الهدر المدرسي.

لهذا يجب أن يتكاتف الام والاب معا لحل مشاكل أطفالهم بكل هدوء والبدا في تعليمهم نظام وقواعد  تبعوها أثناء السير في اتجاه مستقبلهم. ولان أكثر المشاكل التي يعاني منها  مجتمعنا الحالي هي الهدر المدرسي للاطفال ،لذا سوف نتطرق بالتحدث عن هذا الموضوع بشكل تفصيلي وارجو ان ينال على حسن اعجاب زوارنا الكرام.

الهدر المدرسي احدى مشاكل الاطفال

الهدر المدرسي هو ترك الطفل لمدرسته والتغيب عنها والهروب في اي مكان آخر أثناء فتره عمل المدرسه. مشاكل الاطفال كثيره ومن أهمها الهدر المدرسي لذا يجب على الأهل الاستيقاظ في الحال ويقوموا بالتعامل مع الأمر بكل صبر ؛ ومعرفة أسباب التغيب وعدم حب المدرسه ولهذا سوف نذكر معكم أمثلة لأسباب الهدر المدرسي تساعد الآباء في التعامل مع الأمر بشكل سليم.

اسباب الهدر المدرسي وطرق وعلاجه

سوء معاملة الآباء لأطفالهم :

تعتبر من أهم الأمور التى تسبب فشل الدراسه وتجعل الطفل خائفا من الذهاب الى المدرسه وخصوصا اذا كان الطفل ضعيف الدراسه ؛ فان يزاد خوفه من أبيه وأمه لعدم فهمه لها وبتالى يتطلع للهروب ولهذا عزيزي الاب زعزيزتي الام ،  الان احذروا من اسلوبكم مع اطفالكم فقد تكونوا سببا في ضياعهم.

سوء معاملة الاساتذه للاطفال :

المدرسه تعتبر من أكثر الأماكن التى يقضي فيها الاطفال أوقاتهم لهذا اذا لم تكن المدرسه جميله ومنظمه وقدوه للطفل سوف يكرهها ؛ وخاصه اذا وجد مدرس او مدرسه تقوم باستخدام العنف الدراسي مع الاطفال مما تسبب للطفل حاله من الخوف ضد الدراسه ثم محاولة الهروب من المدرسه ؛ وبهذا يجب أن يكون المدرس اكثر صبرا مع طلابه ويحاول حل مشاكل طلابه بدون استعمال العنف.

سوء عادات المجتمع :

البيئة التى ولد فيها الطفل لها عامل كبير على تنمية أمور فيه ؛ فإذا كان الطفل يعيش في مجتمع صادق وأمين سوف يتبع الطفل هذه القواعد ولكن إذا كان الطفل يعيش مع اشخاص غير مؤهلين ليكونوا قدوة للطفل سوف يتعلم الطفل منهم أمور غير مرغوب فيها ولهذا على الآباء التدخل في الأمر ومحاوله مراقبه الاطفال وتعليمهم امور الدين.

أظهر المزيد حسب هدير علي
المزيد في موضوعات ساخنة

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن

يمكنك الإطلاع على هذا

الفلسفة وعلاقتها بالعلوم الاخرى

هل هناك شيء ما يميز الفلسفة على باقي العلوم أؤكد تأكيدا جازما قاطعا مانعا بأن معظم الذين م…